آخر الاخبار

المطلك : التعديلات على قانون المسائلة والعدالة سمحت لمن هو بدرجة عضو فرقة بشغل منصب حكومي

الإثنين, 08 نيسان/أبريل 2013
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلن نائب ُرئيس الوزراء صالح المطلك عن التعديلاتِ التي اُجريت على قانون المساءلة والعدالة والتي وافق عليها مجلسُ الوزراء في جلسته الاستثنائية.

واكد ان هذه التعديلاتِ سمحت لمن هو بدرجة عضو ِفرقة بشَغل منصب ٍحكومي وتضمنت ايضا منح َرئيس الوزراء ونوابِه الحق َباستثناء اي مشمولٍ بالقانون واعادتِه الى الوظيفة او التقاعد وامكانيةِ احالة فدائيي صدام من المنتسبين والمنقولين من دوائر الدولة الى التقاعد.

هذا و أكدت كتلة الاحرار البرلمانية ان وزراء التيار الصدري لم يصوتوا على قرار مجلس الوزراء بتعديل قانون المساءلة والعدالة , وقال رئيس الكتلة بهاء الاعرجي في مؤتمر صحفي ان التيار الصدري يرفض اعادة المتسببين في هدر دماء العراقيين ابان النظام السابق إلى مؤسسات الدولة مشيا إلى ان كتلة الاحرار ستقف ضد اقرار هذا التعديل في مجلس النواب

من جهتها وصفت كتلة الفضيلة التعديلات التي اقرها مجلس الوزراء على قانون المساءلة والعدالة بأنها عمل استفزازي ويقوض دعائم الاسناد الشعبي للنظام الجديد , وقال عضو الكتلة حسين المرعبي في مؤتمر صحفي ان مثل هذه التعديلات ستؤدي إلى رد فعل شديد وغير متوقع من الجمهور الذي ذاق الظلم من النظام السابق.

في المقابل وصف ائتلاف دولة القانون اعتراضات بعض الجهات السياسية على قرار مجلس الوزراء الخاص بتعديل قانون المساءلة والعدالة بانها دعاية انتخابية .. وأكد عضو الائتلاف محمود الحسن في مؤتمر صحفي ان الحديث عن عودة شمول البعثيين بالقانون غير صحيح كونه يشمل فقط عوائلهم .

واتهمت كتلة وطنيون رئيس مجلس النواب باستغال منصبه لاغراض سياسية .. وقال عضو الكتلة عبد الرحمن اللويزي ان النجيفي سمح للنواب بالاعتراض على تعديلات قانون المساءلة والعدالة على الرغم من عدم ادراج مناقشتها ضمن جدول اعمال الجلسة مشيرا إلى ان النجيفي اراد بذلك خلق تعبئة سياسية ضد هذه التعديلات .

آخر تعديل الإثنين, 08 نيسان/أبريل 2013 16:35

يأتيكم اليوم

إستفتاء

هل تتوقع عودة نازحي الموصل قبل نهاية العام؟

نعم - 30.6%
كلا - 60.4%
لا أعرف - 8.6%

عدد المصوتون: 2800
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: أيلول/سبتمبر 21, 2014

البث المباشر

    تواصلوا معنا على...

    للاتصال بنا...

    العنوان: مدينة الانتاج الاعلامي, القاهرة, مصر

    هاتف: 38555872 (202)+

                 38555873 (202)+

    فاكس: 38555659 (202)+

     

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    http://albaghdadia.com

                  مواقعنـا