آخر الاخبار

ستوديو التاسعة بتاريخ 5/4/2013

نشر في ستوديو 9
الأحد, 07 نيسان/أبريل 2013 18:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دور المرجعية الدينية في التصدي للفاسدين وحماية الوطنية

قاسم الطائي للبغدادية

الفساد والمفسدين منكر يجب النهي عنه

قال السيد قاسم الطائي- مرجع ديني فقيه مواجهة الفساد والمفسدين قبل ان يكون واجباً شرعياً هو واجباً إنسانياً ووطنياً، لأن الفساد لا يقف عند حد، بل يتوسع وينتشر حتى على ساحات الخيرين والمخلصين، ولما كانت مواجهة المنكر من أمهات الواجبات الشرعية، وجب علينا مواجهة الفساد والمفسدين والنهي عن معاملتهم..

وعقب الطائي مشاريع الاحتلال الإعمارية كانت وهمية وغير منضبطة ولا تخدم الوطن، فهي عبارة عن بعض الارصفة والشوارع والحدائق دون بنى تحتية، وقد اتبعوا انذاك فوضوية المشاريع، لذلك خاطبت محافظ النجف السابق بانني على اتم استعداد لمتابعة المشاريع التي يراد انجازها في مدينة النجف قربة لله تعالى، ولأنني ارى انه لابد ان يكون هنالك تخطيط عام قبل البدء في المشاريع، مع إيقاف المشاريع الفوضوية او تأجيلها لحين الانتهاء من التخطيط السليم..

وأفاد الطائي السرقة سواء حصلت من مسؤول كبير او صغير او مواطن عادي فهي سرقة وهي محرمة شرعاً، واذا تمت شروط السرقة حسب ما هو مقرر بكتب الفقه فينبغي ان يقام الحد الشرعي على السارق وهو قطع يده، إلا أنه أمر غير مستساغ الآن، لذا كان الحكومات السابقة تحكم على سارق المال العام بمصادرة امواله المنقولة وغير المنقولة، وفي نظري هذا قانون صائب ينبغي الأخذ به للحد من هذه الظاهرة البغيضة..

وأخيراً يقول الطائي لا يمكن إصلاح هذا البلد إلا من خلال القوي الأمين الواعي، فباتباع النص القرآني "إن خير من استأجرت القوي الأمين" يفتح الباب للحديث عن الانتخابات، ونقول للشعب العراقي الكريم إن صوتك امانة فأحرص اين تضع أمانتك للمساهمة في بناء بلدك، كما أن اخذ المواطن مالاً من المرشح لينتخبه لهو إعانة على الإثم..

 

أخبار العراق

اسبانيا تقرر ارسال 300 عسكري لتدريب وتاهيل القوات العراقية

اسبانيا تقرر ارسال 300 عسكري لتدريب وتاهيل القوات العراقية

بغداد-البغدادية نيوز..اعلن ملك اسبانيا ، ارسال 300 عسكري متخصص في مجال التدريب والتأهيل لمساعدة القوات الامنية في حربها على الارهاب.

الداخلية تقبض على مجموعة من عناصرها قاموا بسحب سبعة مليارات بهويات مزورة

الداخلية تقبض على مجموعة من عناصرها قاموا بسحب سبعة مليارات بهويات مزورة

بغداد-البغدادية نيوز. أعلنت محكمة التحقيق المركزية ، القاء القبض على مجموعة من منتسبي وزارة الداخلية اعترفوا بتورطهم بسحب قروض من مصارف حكومية باستخدام هويات مزورة...

شرطة ديالى: المحافظة أصبحت خالية تماما من إرهابيي داعش

شرطة ديالى: المحافظة أصبحت خالية تماما من إرهابيي داعش

أعلن قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري عن استكمال تحريرَ قرى شمال المقدادية من تنظيم داعش وإعلان ديالى خالية من إرهابيي داعش.

الأعرجي يبحث مع ميلادينوف وثيقة الإتفاق السياسي ويؤكد جدّية الحكومة في تنفيذ فقراتها

الأعرجي يبحث مع ميلادينوف وثيقة الإتفاق السياسي ويؤكد جدّية الحكومة في تنفيذ فقراتها

بغداد/البغدادية نيوز/... أكد نائب رئيس مجلس الوزراء بهاء الاعرجي،اليوم الاثنين جدّية الحكومة تنفيذ وثيقة الإتفاق السياسي بالشكل الدستوري والقانوني.

عربي ودولي

اقتصاد

رياضة

تكنولوجيا ومنوعات

يأتيكم اليوم

إستفتاء

هل سيشهد العراقيون محاكمات للمتسببين بسقوط الموصل؟

تواصلوا معنا على...

للاتصال بنا...

العنوان: مدينة الانتاج الاعلامي, القاهرة, مصر

هاتف: 38555872 (202)+

             38555873 (202)+

فاكس: 38555659 (202)+

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

http://albaghdadia.com

مواقعنـا