آخر الاخبار

ستوديو التاسعة بتاريخ 11/3/2013

نشر في ستوديو 9
الثلاثاء, 12 آذار/مارس 2013
قيم الموضوع
(0 أصوات)

مواقف السياسيين وعلاقتها بالمشهد السياسي العراقي

علي الحاتم للبغدادية

أطالب بمناظرة مع المالكي

قال السيد علي الحاتم- أحد شيوخ عشائر الدليم في مؤتمر العشائر عام 2008 طلبت من نوري المالكي وحكومته اذا ارادت ان تضرب بيد من حديد في الحق، فلتضرب كل محافظات العراق، أما الان عندما خرج المالكي عن الطريق الصحيح قلنا له في أمان الله، وهذه التصريحات لا تعتبر تذبذباً في المواقف، وانما هي حسب تصرفات الحكومة، كما أطالب بمناظرة مع المالكي..

واستطرد الحاتم نحن خرجنا قبل سنتين على الفساد الموجود بمحافظة الانبار، والمالكي اعطى أمر للجنود ان ينزلوا بالشوارع في منطقة الرمادي، وكان خروجنا في التظاهرات طبيعي وديمقراطي وسلمي، فرمونا بالمياه ومن ثم بالرصاص الحي، فالقضية ليست بين علي الحاتم والمالكي، القضية اكبر من ذلك بكثير..

وأفاد الحاتم المظاهرات سلمية وستبقى سلمية وستحقق كل طموحاتها واهدافها بالسلمية، ولكن كل ما هو خارج المظاهرات لا يدعوا الى السلمية، أما بخصوص جيش العشائر فهذا للدفاع عن عشائر الانبار، كما قاومنا من قبل الامريكان والقاعدة..

وأخيراً يقول الحاتم نحن لا نخرج عن القانون عندما يكون منصفاً، ولكن المالكي هو الذي يريد إدخالنا بحرب أهلية بالصحوات التي انشئها وسلحها، فالحكومة والسياسيون دائماً ما يخلقون الأزمات ويعبثون بأمن المواطن ووحدة الوطن، لذا فعلى الحكومة ان تحشم نفسها..

ملفات الفساد.. هل تكشف كاملة؟

حسين الاسدي للبغدادية

نتابع اي قضية فساد تصل الى مسامعنا

قال السيد حسين الاسدي- عضو لجنة النزاهة البرلمانية اعتقد انني من اكثر المطالبين بكشف ومتابعة ملفات الفساد، ويشهد بذلك رئيس هيئة النزاهة السابق رحيم العجيلي، وبالمناسبة لا توجد قضية تطرح في الاعلام او تصل الى مسامعنا من خلال اي وسيلة الا ونتابعها بشكل مباشر..

واستطرد الاسدي هنالك ملفات كثيرة أعلنا عنها في الاعلام، لأننا وصلنا الى قناعة بأن القضاء لن يأخذ دوره فيها، أو أن هيئة النزاهة لن تأخذ دورها، كملفات الكهرباء ومخازن خور الزبير، وكذلك أجهزة كشف المتفجرات، لأن هذه القضايا وصلت الى طريق مسدود في القضاء..

وأفاد الاسدي هناك اكثر من 5000 قضية فتحناها خلال عام 2012 مع هيئة النزاهة ومع الادعاء العام، وهناك اكثر من 20000 مكاتبة بيننا وبين الجهات التحقيقية المختلفة، كما أن هنالك متابعة مستمرة لجميع ملفات الفساد بشتى انواعها..

وأخيراً يقول الاسدي هنالك قضايا كثيرة أحلناها الى الجهات القضائية لكنها لم تصل الى نتيجة، وذلك إما لضعف القاضي، أو لابتزازه، أو لأن القاضي مسيس وهذه قضية مؤسفة جداً أن يتلاعب القاضي في القضية حتى يميعها، فالمشكلة ليست في لجنة النزاهة وإنما في الجهات التحقيقية..

 

 

 
 

باقي
للتغيير

يأتيكم اليوم

معتدل

33°C

بغداد

معتدل

الرطوبة النسبية: 16%

سرعة الرياح: 14.48 km/h

  • 24 نيسان 2014

    غائم جزئي 34°C 21°C

  • 25 نيسان 2014

    غالباً مشمس 38°C 25°C

إستفتاء

ما هو رأيكم في موقع البغدادية الالكتروني بشكله الجديد ؟

ممتاز - 84.9%
متوسط - 2.4%
سيء - 7.6%

عدد المصوتون: 4741
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: كانون2/يناير 8, 2014

البرامج المنوعة

البرامج الرياضية

البث المباشر

    تواصلوا معنا على...

    للاتصال بنا...

    العنوان: مدينة الانتاج الاعلامي, القاهرة, مصر

    هاتف: 38555872 (202)+

                 38555873 (202)+

    فاكس: 38555659 (202)+

     

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    http://albaghdadia.com

                  مواقعنـا